تطبيق بولي يوريثين منقوع بالماء

2020-02-18

في الوقت الحاضر ، تم استخدام البولي يوريثين المنقوع بالماء على نطاق واسع في الجلود ، ومساعدات صباغة النسيج ، والمواد اللاصقة ، والمواد الرغوية ، والطلاء وغيرها من المجالات. مع التطور المستمر للبحوث العلمية المكونة من مكونين من البولي يوريثين المنقولة بالماء ، يتم استبدال البولي يوريثين المذيب تدريجيًا كوسيط لاحتلال المكانة المهيمنة في السوق.

واحد: جلد

تعتبر موارد الجلود الصينية ، وتجارة الإنتاج والتصدير من بين الاستهلاك العالمي الرائد في العالم ، حيث يبلغ استهلاك الصين السنوي من عجينة الجلود الاصطناعية من البولي يوريثين ما يقرب من 2.4 مليون طن. تسبب البولي يوريثين المذيب المستخدم في صناعة الجلود الاصطناعية في تلوث بيئي خطير ، وظهرت عملية إنتاج تنظيف الجلد الاصطناعي المائي كما تتطلب الأوقات.في الوقت الحاضر في صناعة الجلود ، يستخدم البولي يوريثين المنقولة بالماء بشكل رئيسي لتشطيب الجلود ، تعبئة الجلود ، لاصق جلدي وما إلى ذلك.في الجلود الاصطناعية ، يمكن استخدام البولي يوريثين المنقولة بالماء المكون من عنصرين كمادة لاصقة للجلد الاصطناعي وعامل المعالجة السطحية للجلد الاصطناعي ، وكذلك لجلد الجلد الاصطناعي ، وراتنج الطبقة السطحية ، وقشرة باس وخاص راتنج طلاء القاعدة.

الثاني: مساعدين لصباغة النسيج

في مجال صناعة النسيج ، يمكن استخدام مادة البولي يوريثين المنقولة بالماء المكونة من عنصرين كمساعدات للصباغة والطباعة وعوامل التشطيب ، وما إلى ذلك ، مما يدل على خصائص تطبيق جيدة ، مثل مثبطات اللهب ، تنفس ، مقاومة التجاعيد ، إلخ. من الطلاء على سطح النسيج ، من ناحية ، يعطي السطح النسيج بعض الوظائف ، مثل مقاومة للماء ، والحرائق ، وما إلى ذلك من ناحية أخرى ، عوامل التشطيب المختلفة للأقمشة تعطي الأقمشة أنماط مظهر مختلفة. - يحتوي نظام البولي يوريثين المكون على عدد كبير من المذيبات العضوية ، مما يسبب ضررًا كبيرًا لجسم الإنسان. نظام البولي يوريثين المحمول بالماء خالي من المذيبات الضارة مثل حمض الفورميك ، والذي قد يكون اتجاه تطوير مساعد صباغة النسيج في المستقبل.

ثلاثة: لاصقة

تم تنفيذ المعيار الوطني gb / t30779-2014 لاصق البولي يوريثين المنقولة بالماء للأحذية رسميًا. لقد ساهم هذا المعيار في سد الفجوة في مجال المادة اللاصقة من البولي يوريثين المنقولة بالماء للأحذية في الصين ، مما يزيد من توحيد ترتيب السوق للمواد اللاصقة من البولي يوريثين المنقولة بالماء للأحذية ، ولديه جيد تعزيز التأثير على حماية البيئة وتوفير الطاقة في إنتاج الأحذية. يتم استخدام مادة البولي يوريثين المنقولة بالماء ذات المكونين على نطاق واسع في مجالات النعال والوجوه العلوية والجلود ومواد بناء المنزل والداخلية للسيارات وما إلى ذلك ، ولكن هناك سلامة خطيرة وصحة ومشاكل حماية البيئة في إنتاج وتطبيق المواد اللاصقة المذيبات. مع تعزيز السياسات الوطنية والتعزيز المستمر لمفاهيم السلامة وحماية البيئة والبيئة للعملاء من المؤسسات ، أصبح هذا الاتجاه اتجاهًا قويًا للبحث والتطوير مواد لاصقة صديقة للبيئة بمحتوى تقني عالي ، وقيمة مضافة عالية ، وأداء عالي. يتميز لاصق البولي يوريثين المنقوع بالماء المكون من مكونين بخصائص قوة التصاق عالية ونطاق تطبيق واسع.تتميز تقنية الترابط بين الركائز الناعمة والصلبة بمتطلبات عالية لقوة الترابط ، ومقاومة الحرارة ، ومقاومة الطقس ، ومقاومة الماء ، والمقاومة الكيميائية وغيرها من الخصائص الشاملة للمواد اللاصقة. - تم استخدام مادة البولي يوريثين المنقولة بالماء على نطاق واسع لتلبية متطلبات خاصية اللصق.

الرابع: مادة الرغوة

يحتوي البولي يوريثين المنقوع بالماء على مكونين أيضًا لتطبيقات مهمة في صناعة الرغوة. يمكن استخدام رغوة البولي يوريثين لإصلاح طريق الأسمنت الأسمنتي. يمكن أن تكون الرغوة مادة الرغوة صلبة ومتصلبة بسرعة ، ولها قوة ضغط عالية ، مما يحقق إصلاحًا سريعًا لسطح الطريق ويوفر cost.in لزيادة قوة الترابط بين مواد الرغوة wpu ل والركيزة ، تم استخدام راتنجات الايبوكسي للتعديل مادة الرغوة wpu ، وتم استخدام dihexanolamine للتفاعل مع راتنجات الايبوكسي لفتح الحلقة ، مما أدى إلى تحسين قوة الترابط البيني لمادة الرغوة.

خمسة: الطلاء

إن طلاء البولي يوريثين المنقوع بالماء ذو ​​الأداء الجيد والمحتوى المنخفض من المركبات العضوية المتطايرة لها آفاق تطبيق واسعة. يمكن الحصول على الطلاء بسطح أملس ، لمعان عالي وأداء جيد من خلال الجمع بين مكون البوليول مع عامل معالجة بولي إيزوسيانات أليفاتية. في المستقبل ، سيحل محل المذيب - من البولي يوريثين المكون من عنصرين ليصبح رائد صناعة الطلاء. تم إعداد طلاء من البولي يوريثين المحمول بالماء مع لمعان عالي ومعدل تجفيف مرتفع ومقاومة جيدة للطقس وتكلفة منخفضة باستخدام مشتت الاكريليك البولي كعامل تشكيل الفيلم ، أداة تشذيب HDI المنقولة بالماء كعامل علاج ، مسحوق أبيض من الحديد كصبغة ، وإضافات مناسبة.

بالإضافة إلى التطبيقات المذكورة أعلاه ، يمكن أيضًا استخدام مادة البولي يوريثين المنقولة بالماء المكونة من عنصرين في المواد المضادة للبكتيريا ، والمواد الهيدروجينية ، وما إلى ذلك من خلال البولي يوريثين المعدل متعدد الوظائف أيضًا في المواد المضادة للبكتيريا ، باستخدام إيبوكسي بروبيل الكحول إيزوسيانات البولي يوريثين قبل نهاية الختم ، السلسلة الجزيئية البولي يوريثين المنقولة بالماء التي تحتوي على مجموعات الإيبوكسي ، عن طريق إدخال عامل تشابك ثنائي الأمين بمركب مضاد للبكتيريا مع مركبات أمونيوم رباعي إيبوكسي ، يمكن استخدام تحضير المركب لتضميد الجروح ، ويمكن أن يمتص إفراز الجرح بشكل فعال. جسيمات نانوية 3o4 لتحضير المركبات النانوية ، التي تم تطبيقها على الهلاميات المائية المقلدة.

إذا كنت مهتمًا بغراء البولي يوريثين ، أو طلاء البولي يوريثين لشركة sinograce الكيميائية ، أو غيرها من منتجات البولي يوريثين ، فلا تتردد في الاتصال بنا

زيارتنا الكيميائية sinograce الكيميائية:https://www.sinogracechem.com

احصل على عرض أسعار الآن :sales@sinogracechem.com

هاتف : +86 0551 63459511



حقوق النشر © 2015-2020 Anhui Sinograce Chemical Co., Ltd..كل الحقوق محفوظة.مشغل بواسطة dyyseo.com

top

Application of two - component waterborne polyurethane

2020-02-18

At present, two-component waterborne polyurethane has been widely used in leather, textile dyeing AIDS, adhesives, foam materials, coatings and other fields. With the continuous development of two-component waterborne polyurethane scientific research, it is gradually replacing solvent polyurethane as the medium to occupy the dominant position in the market.

One: leather

China's leather resources, production and export trade are among the world's leading.China's annual consumption of polyurethane synthetic leather paste is nearly 2.4 million tons. The solvent polyurethane used in the synthetic leather industry has caused serious environmental pollution, and the production process of water-based synthetic leather cleaning emerged as The Times require.At present in the leather industry, waterborne polyurethane is mainly used for leather finishing, leather filling, leather adhesive and so on.In synthetic leather, the dispersed two-component waterborne polyurethane can be used as adhesive for artificial leather and surface treatment agent for artificial leather, as well as for synthetic leather bass, surface layer resin, bass veneer and special base coating resin.

Two :Textile dyeing auxiliaries

In the field of textile industry, two-component waterborne polyurethane can be used as dyeing AIDS, printing, finishing agents, etc., showing good application properties, such as flame retardant, breathable, wrinkle resistance, etc.Fabric finishing agent is a layer of coating on the surface of the fabric, on the one hand, the surface gives the fabric some functions, such as waterproof, fire, etc.On the other hand, different fabric finishing agents give fabrics different appearance styles.Traditional solvent - based two - component polyurethane system contains a large number of organic solvents, causing great harm to human body.The two-component waterborne polyurethane system is free from harmful solvents such as formic acid, which may be the development direction of textile dyeing auxilaries in the future.

Three : Adhesive

National standard GB/ t30779-2014 waterborne polyurethane adhesive for shoes was officially implemented.This standard has filled the gap in the field of waterborne polyurethane adhesive for shoes in China, further standardizing the market order of waterborne polyurethane adhesive for shoes, and has a good promoting effect on environmental protection and energy saving in the production of shoes.Two-component waterborne polyurethane adhesive is widely used in the fields of soles and uppers, leather, home building materials, automotive interior and so on, but there are serious safety, health and environmental protection problems in the production and application of solvent adhesive.With the promotion of national policies and the continuous enhancement of enterprise customers' concepts of safety, green and environmental protection, it has become a trend to vigorously research and develop environmentally friendly adhesives with high technical content, high added value and high performance.The two-component waterborne polyurethane adhesive has the characteristics of high adhesion strength and wide application range.The bonding technology between the soft and hard substrates has high requirements on the bonding strength, heat resistance, weather resistance, water resistance, chemical resistance and other comprehensive properties of the adhesive.Two - component waterborne polyurethane has been widely used to meet the requirements of adhesive property.

Four: foam material

Two - component waterborne polyurethane also has important applications in foam industry.WPU foam can be used to repair the cement cement road.WPU foam material can be foamed and solidified quickly, and it has high compressive strength, realizing quick repair of road surface and saving cost.In order to increase the bonding force between WPU foam material and the substrate, the epoxy resin was used to modify WPU foam material, and the dihexanolamine was used to react with the epoxy resin to open the ring, which improved the interfacial bonding force of the foam material.

Five:the coating

Two-component waterborne polyurethane coatings with good performance and low VOC content have broad application prospects.The coating with smooth surface, high gloss and good performance can be obtained by combining polyol component with aliphatic polyisocyanate curing agent.In the future, it will replace solvent - based two - component polyurethane to become the leader of coating industry.A two-component waterborne polyurethane coating with high gloss, high drying rate, good weather resistance and low cost was prepared by using acrylic polyol dispersion as film forming agent, waterborne HDI trimer as curing agent, iron white powder as pigment, and suitable additives.

In addition to the above applications, two-component waterborne polyurethane can also be used in antibacterial materials, hydrogels, etc.Through multifunctional modified polyurethane can also be applied in antibacterial material, using the epoxy propyl alcohol isocyanate polyurethane pre polymers to end sealing side, the waterborne polyurethane molecular chain containing epoxy groups, by Fielding diamine crosslinking agent with an antibacterial compound with epoxy quaternary ammonium compounds, the preparation of compound can be used for wound dressing, can effectively absorb wound exudate.Dopamine-modified waterborne polyurethane was combined with FE 3O4 nanoparticles to prepare nanocomposites, which were applied to biomimetic hydrogels.

If you are interested in polyurethane glue, polyurethane coating of Sinograce Chemical company, or other polyurethane products, please feel free to contact us

visit us sinograce chemical: https://www.sinogracechem.com

Get a Quote Now :sales@sinogracechem.com

Telephone               :+86 0551 63459511



Copyright © 2015-2020 Anhui Sinograce Chemical Co., Ltd..All Rights Reserved.powered by dyyseo.com

top